TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء الاكتتاب المباشر بالإصدار "19" لسندات التنمية الحكومية بالبحرين.. غداً

بدء الاكتتاب المباشر بالإصدار "19" لسندات التنمية الحكومية بالبحرين.. غداً
بورصة البحرين

مباشر: أعلنت بورصة البحرين أنه اعتباراً من يوم غد الأحد، وبناء على الدعوة التي أعلنها مصرف البحرين المركزي، يمكن للمستثمرين البحرينيين وغير البحرينيين الاكتتاب مباشرة من خلال السوق الأولي بالبورصة في إصدار سندات التنمية الحكومية رقم "19".

ونوهت البورصة، اليوم السبت، إلى أن حجم الاكتتاب يبلغ 185 مليون دينار؛ وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأوضحت البورصة، أن مصرف البحرين المركزي أصدر الأمر بالنيابة عن الحكومة، وذلك بإعطاء أوامرهم للوسطاء المسجلين في بورصة البحرين؛ ومن ثم تداوله في السوق الثانوي من خلال بورصة البحرين فور إدراجه الذي من المتوقع أن يتم بتاريخ 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وحددت البورصة فترة الاكتتاب في هذا الطرح من خلال الوسطاء المسجلين في البورصة ابتداءً من غد الأحد حتى يوم الأربعاء المقبل، علماً بأنه سيتم فتح باب الاكتتاب من الأحد وحتى الثلاثاء من الساعة 9:30 صباحاً حتى 1:00 ظهراً، وفي يوم الأربعاء من الساعة 9:30 صباحاً حتى 10:30 صباحاً، علماً بأن الحد الأدنى للاكتتاب هو 500 سند للمكتتب.

 وسيتم تخصيص 10 آلاف سند لكل مكتتب وتخصيص الطلبات المتبقية بآلية النسبة والتناسب.

ويبلغ حجم الإصدار 185 مليون دينار بقيمة اسمية قدرها دينار واحد للسند، في حين تبلغ مدة الإصدار 5 سنوات اعتباراً من 10 نوفمبر 2019 حتى 10 نوفمبر 2024 (تاريخ الاستحقاق).

ويبلغ العائد الثابت 4 بالمائة سنوياً، يتم خلالها دفع فوائد الإصدار كل ستة شهور تستحق في 10 نوفمبر و10 مايو من كل عام خلال مدة الإصدار.

وتمثل سندات التنمية الحكومية أداة مالية يصدرها مصرف البحرين المركزي بالنيابة عن الحكومة، التي تضمن إصدار سندات التنمية الحكومية ضماناً مباشراً.

ترشيحات

البحرين تناقش تعزيز التعاون الاقتصادي مع سريلانكا

أسعار الذهب ترتفع مجدداً في البحرين

كل ما تريد معرفته عن تطبيق "القيمة المضافةبالبحرين